بالجديدة : أسبوع البيئة 2023 “الدورة 14” تحت الرعاية الشرفية لصاحب السمو الملكي الأميرة للاحسناء

بعد نجاح الدورات الثلاثة عشرة لأسبوع البيئة المنظمة من طرف جمعية دكالة تحت الرعاية الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء ستنظم جمعية دكالة بشراكة مع جامعة شعيب الدكالي بالجديدة تحت شعار “تدبير الموارد المائية والإجهاد المائي أي رهانات من اجل تنمية مستدامة الدورة الرابعة عشرة لأسبوع البيئة بحضور مجموعة من المختصين في مجال تدبير الموارد المائية والتنمية المستدامة.

ويبقى هدفنا على المدى القصير من اجل التنظيم السنوي لأسبوع البيئة هو ترسيخ ثقافة بيئية لدى ساكنة الإقليم والسعي لجعل مدينة الجديدة نموذجا يحتذى به في مجال المحافظة على البيئة على الصعيدين المحلي والوطني.

برنامج هذه الدورة سينطلق يوم الأربعاء 2023/6/7 على الساعة 19:30 بالقاعة الكبرى لعمالة الجديدة والتي ستعرف مشاركة الكثير من الباحثين والجامعيين والمدراء والفاعلين سوسيو اقتصاديين والذين سيتناولون بالفحص والتحليل عبر محاضراتهم وعروضهم مضامين شعار هذه الدورة ، كما ستخصص مائدة مستديرة للإجابة على التساؤلات المطروحة والخروج بتوصيات في هذا الشأن.

صباح يوم الخميس 2023/6/8 سيخصص لزيارة معمل تحلية المياه لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بغرض تمكين المشاركين في هذه الدورة من الاطلاع على عملية تحلية مياه البحر.

يوم الجمعة 2023/06/9 سيخصص لـ “عملية مدرسة ايكولوجية” بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط والمكتب الوطني للماء والكهرباء بمدرسة التريعي المختلطة بالجديدة قصد العناية بالمساحات الخضراء بالمدرسة والقيام بعملية التشجير وجمع النفايات وتحسيس المشاركين بأهمية الاقتصاد على الماء والحفاظ على البيئة وستحضى هذه المساحات الخضراء بالمؤسسة التعليمية بوضع تجهيزات الري بالتنقيط قصد المحافظة عليها .

– صبيحة يوم السبت 2023/06/10 سيعرف مركز التأهيل المهني بالجديدة نفس العملية السالفة الذكر. نستعدي وبحرارة الجميع للمشاركة بكثافة في هذه التظاهرة البيئية الهامة .

الافتتاح الرسمي للدورة الرابعة عشرة لأسبوع البيئة ستحتضنه القاعة الكبرى بعمالة إقليم الجديدة يوم الأربعاء 2023/06/7 انطلاقا من الساعة 09.30

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *