في إطار الاحتفال بالذكرى الثلاثين لتوقيع بروتوكول التوأمة بين مدينتي الجديدة و سيت الفرنسية، يتم تنظيم إقامة فنية بدعوة الفنان : | السيد آلان دلماس Alain DELMAS | رسام من سيت الذي تخرج من مدرسة الفنون الجميلة في مونبلييه ومدرسة نورمال في تولوز ، وكرس حياته لنقل شغفه بالرسم ، سيعرض أعماله  بالمركب الثقافي التابع للمركب الصناعي للفوسفاط وذلك من 4 إلى 12 يونيو الجاري.

ومن أجل اكتشافه للمغرب ، سيضع آلان دلماس Alain DELMAS حقائبه في مدينة الجديدة البحرية ومحيطها: الحي البرتغالي ، الواجهة البحرية ، ميناء الصيد ، ميناء الفوسفاط في الجرف الأصفر ، أزمور والوليدية .

سيعرض السيد آلان دلماس Alain DELMAS جميع أعماله المستوحاة من المغرب من السبت 4 إلى 12 يونيو 2022 ، بالمركز الثقافي للمجمع الشريف للفوسفاط (زنقة فاس) برفقة زملائه الرسامين الجديديين الذين سيعرضون أيضا بعض اللوحات للاحتفال بالحدث.

إلى جانب حضور رسامين آخرين وهما كريستوف كوسينتينو Christophe COSENTINO بالجديدة وعبدالله ديباجي Abdellah DIRAJI في سيت الفرنسية.

وبهذه المناسبة ، سيتم إفتتاح المعرض يوم السبت 4 يونيو على الساعة 5 مساء برئاسة عامل عمالة إقليم الجديدة السيد محمد الكروج و رئيس المجلس البلدي لجماعة |لجديدة .

الجديدة السيد جمال بربيعة ، و عمدة مدينة سيت – رئيس أغلوبول سيت السيد فرونسوا كومينهيس François COMMEINHES

سيكون هذا المعرض مفتوحًا للعموم من الساعة 10 صباحًا حتى 7 مساءً بحضور الفنان | آلان دلماسAlain, DELMAS ورفاقه الرسامين الجديديين