ترأس السيد عامل إقليم الجديدة يوم الجمعة 11 مارس الجاري اجتماع اللجنة الإقليمية لبرنامج “أوراش”، لإعطاء انطلاقة تنزيل هذا البرنامج وذلك بحضور السيد رئيس المجلس الإقليمي، والسيدات والسادة المدراء والمناديب الاقليميون المعنيون، والسادة رجال السلطة كأعضاء بهذه اللجنة الإقليمية، كما تم اشراك السادة رؤساء المجالس الجماعية في هذا اللقاء بهدف التعرف على مختلف الإجراءات والتدابير العملية المتعلقة بتفعيل هذا الورش والمشاركة في إنجاحه.

لقد تميز هذا الاجتماع بالعرض الذي قدمه السيد المدير الاقليمي لوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات للشغل، حول أهداف البرنامج ومكوناته والفئات المستهدفة بالإضافة الى أجهزة الحكامة المكلفة بالإشراف على تفعيله. وبعد مناقشة مستفيضة وتدخل جميع السيدات والسادة المدراء والمناديب الإقليميين حول المواكبة المطلوبة للأوراش الممكنة، أكد السيد العامل على الأهمية البالغة التي يكتسيها برنامج “أوراش”، وعلى ضرورة العمل وفق مقاربة تشاركية ممنهجة بين مختلف الفاعلين المحليين بهدف تنزيل هذا البرنامج وإخراجه إلى حيز الوجود. كما شدد، على الالتزام التام بتفعيل اليات حكامة هذا البرنامج ضمانا للشفافية ولتكافؤ الفرص، لا سيما من خلال طلبات عروض المشاريع التي سيتم مباشرتها من طرف المجلس الاقليمي، والتي ستنبني على أسس ومعايير مضبوطة من أجل انتقاء التعاونيات والجمعيات التي ستنجز الأوراش المؤقتة.

وتجدر الإشارة، الى أن إقليم الجديدة سيستفيد في إطار برنامج “أوراش”، من 1762 منصب شغل مباشر مؤقت، وذلك وفق اتفاقية شراكة للإدماج الاقتصادي للشباب تجمع بين المجلس الإقليمي ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات