بيان من فرع مكتب الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب (فرع الجديدة)

انعقد يوم الجمعة 20 يناير 2023 اجتماعا عاديا لمكتب الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب فرع الجديدة ، تدارس خلاله حصيلة عمل المكتب في علاقته بالتجاوب مع تطلعات السيدات والسادة المديرين بالإقليم ، وكذا تقييمه لواقع الإدارة التربوية ، حيث تم تناول الجانب التدبيري اليومي لمختلف محطات النصف الأول من السنة الدراسية انطلاقا من الدخول المدرسي ، وصولا الى محطة الامتحان الموحد المحلي لنيل شهادة الدروس الابتدائية ، كما انكب المكتب على تدارس الجانب التنظيمي للجمعية وسبل تطويره ، وبعد نقاش مستفيض فإن المكتب الإقليمي لجمعية مديرات ومديري التعليم الابتدائي يسجل ما يلي :

*يثمن عاليا أجواء الحوار الدائم لمكتب الجمعية مع السيد المدير الإقليمي لحل مختلف المشاكل المرتبطة بالتدبير اليومي لشؤون الإدارة التربوية والمقاربة التشاركية في التدبير الاقليمي من خلال حضور الجمعية في العديد من اللجن الإقليمية .
*يشيد بالمجهودات الاستثنائية للسيدات والسادة المديرين في إنجاح محطة الدخول المدرسي بالرغم من إمكانيات العمل المحدودة وكثرة المهام .
*ينوه بالظروف الإيجابية التي مر فيها امتحان نيل شهادة الدروس الابتدائية بدأ بعملية تسليم وتسلم مواضيع الامتحان ومرورا بعملية نسخ المواضيع التي لقيت اشادة قوية من السيدات والسادة المديرين والتي مرت في سرية تامة وبتنظيم محكم تحت إشراف رؤساء مراكز الامتحان.
* يحيي عاليا التفاف السيدات والسادة المديرين حول إطارهم التنظيمي الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب .
*تعهد المكتب الإقليمي للجمعية بالتجاوب الفعلي والدائم مع كافة انشغالات وانتظارات السيدات والسادة المديرين ومؤازرتهم في مختلف القضايا التي تعترض مهامهم اليومية .
*دعوة المكتب الإقليمي جميع المنخرطات والمنخرطين لتجديد انخراطهم بالجمعية برسم سنة 2023 مباشرة بعد انتهاء عطلة منتصف السنة الدراسية.
*سعي المكتب الإقليمي لتجديد المكتب الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات وربط اتصالاته مع الفروع المهيكلة ، والإسراع بهيكلة التنظيم جهويا يعلن تضامنه المطلق مع نضالات أطر مسلك الإدارة التربوية المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين .
*يطالب الوزارة الالتزام بتنفيذ المرسوم الوزاري رقم 2.22.854 الصادر بتاريخ 25 فبراير 2022 وتجويد إطار المتصرف التربوي و إنصاف المتضررين من خلال تنزيل اتفاق 18 يناير 2022 واتفاق 14 يناير 2023 بين الحكومة والنقابات الوطنية ، مع تحديد المهام والمسؤوليات بما يخدم الإدارة التربوية و المدرسة العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *