بالجديدة : تخليد الذكرى 15 لتأسيس المديرية العامة للسجون بالسجن المحلي سيدي موسى والسجن المحلي والفلاحي العدير

بمناسبة تخليد الذكرى 15 لتأسيس المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ، نظمت إدارة السجن المحلي (سيدي موسى) بمدينة الجديدة، صباح اليوم السبت 29 ابريل الجاري، حفلا بالمناسبة.

وقد حضر  الحفل مجموعة من الشخصيات كان على رأسها السيد باشا مدينة الجديدة مرفوقا بممثلي السلطات القضائية، بالجديدة وسيدي بنور، ورئيس المجلس العلمي بالجديدة ونقيب هيئة المحامين وممثلي الدرك الملكي والقطاع الصحي وشخصيات من الجمعيات المدنية ورجال الصحافة.


بعد النشيد الوطني وتحية العلم، وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، استعرض مدير المؤسسة السجنية، سيدي موسى، السيد مصطفى بوفارس، في كلمة ألقاها بالمناسبة، أبرز فيها بشكل كرونولوجي، المجهودات التي تبذلها المديرية العامة لإدارة السجون، منذ التأسيس الى اليوم، مبرزا التقدم الذي تم إحرازه على مستوى جميع المؤسسات السجنية ، لخدمة نزلائها، وحرصها الدائم على أنسنة هذه المؤسسات  منوها بكل الموظفين الذين لا يتوانوا في تقديم خدمات جليلة لكل النزلاء.


وهي المناسبة التي تم فيها كذلك، منح مجموعة من جوائز التميز التي تخصصها المديرية عن طريق التصويت للموظفين، اعترافات بمجهوداتهم وتحفيزا للمزيد من البذل والعطاء، حيث تم تتويج مدير المؤسسة، السيد مصطفى بوفارس، وموظفين اثنين من الذكور وموظفتين من النساء، بأولى هذه الجوائز الفخرية.


كما تم تكريم عنصرين من الموظفين الذين بلغوا سن التقاعد، نظير ما اسدوه للمؤسسة من خدمات جليلة لفائدة الإدارة والنزلاء طيلة مسيرتهم المهنية.

وتفضل ممثل المجلس العلمي بالجديدة بالدعاء الصالح لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وللمغرب ولكافة ابناء هذا الوطن.

وبجماعة الحوزية، شهد السجن المحلي والفلاحي العدير ، احتفالا بالمناسبة كذلك، حيث سطرت إدارة المؤسسة هناك، برنامجا احتفاليا حضرته السلطات المحلية والقضائية والدركية  والجماعية، ألقى فيه  السيد مدير المؤسسة، الحسين خايف الله كلمة  استعرض فيها مجهودات الإدارة العامة للسجون وسهرها الدائم على حسن وتجويد خدماتها سواء على مستوى البنى التحتية، كما على مستوى العامل البشري واللوجيستيكي خدمة للنزلاء ولذويهم, إذ استطرد مدير السجن ، في معرض حديثه، وأشار إلى أن هذا الحفل سيكون اخر حفل بهذه المؤسسة ( العادر) مشيرا إلى انه سيتم الانتقال رسميا الى المقر الجديد للمؤسسة (سجن الجديدة2) الذي يتواجد بالقرب من منطقة “مصور راسو” في اتجاه سوق جمعة الحوزية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وسيرا على ما دأبت عليه الإدارة العامة للسجون، تم توزيع مجموعة من جوائز الاستحقاق والتميز على خمس موظفين من الإناث والذكور تم تتويجهم من طرف المديرية .

واختتم الحفل بصور تذكارية جمعت كل موظفي هذه المؤسسة رفقة مديرها الذي نوه بكل الموظفين الذين يعملون بكفاءة ونكران للذات من اجل تأهيل نزلاء السجن وإعادة إدماجهم في المجتمع .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *