شعيب مرزاق

بإشراف محمد الكروج عامل اقليم الجديدة مرفوقا بالكاتب العام للعمالة  ورئيس المجلس الإقليمي وممثلي مؤسسة محمد السادس للتضامن وشخصيات مدنية وعسكرية ، نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، مساء يوم الثلاثاء 11 ماي من العام الجاري ؛ بمقر عمالة إقليم الجديدة حفلا جرى خلاله توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين التابعين للنفوذ الترابي للعمالة.

وهمت هذه العملية، التي خصص لها غلاف مالي بلغ 778.000 ألف درهم، 9 مستفيدين، من ضمنهم 3  مستفيدات من حاملي مشاريع إدماجية في مجالات مختلفة.
*الصناعة التقليدية :  5
* الخدمات : 2
*الصيد البحري : 1
*الفلاحة : 1

وتندرج هذه العملية، في إطار مواصلة تنفيذ برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم سنة 2019، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإعطاء انطلاقته في شهر رمضان المبارك بتاريخ 27 ماي 2019 بمدينة الدار البيضاء.

وتستند هذه العملية إلى اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المؤسسة والعمالة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ضمن برنامج محاربة الهشاشة، وذلك لتمويل مشاريع مدرة للدخل لفائدة هذه الشريحة من المجتمع.

وتروم المشاريع المدرة للدخل هاته، الحد من ظاهرة العود إلى الجريمة وضمان شروط اندماج فعال لهذه الفئة من المواطنين في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي وفق الاستراتيجية التي تنهض بها المؤسسة.