ابتداء من اليوم 21 مارس 2012، تعلن منظمة بدائل للطفولة والشباب – فرع الجديدة عن إطلاق مشروع أكاديمية مازاغان للشباب القيادي في مدينة الجديدة.
تسعى الأكاديمية إلى تعزيز المشاركة المواطنة للشباب على المستوى المحلي من خلال أنشطة تقوية القدرات والترافع والتشاور مع الفاعلين الترابيين.
خلال المشروع، سيستفيد عشرون (20) شابا تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة من تكوين ممتع في مجالات القيادة، الترافع، التواصل، حقوق الإنسان ومقاربة النوع الاجتماعي، والحكامة المحلية وغيرها من المواضيع الشيقة، وسيتقاسمون تجاربهم مع شباب من مناطق أخرى في المغرب، كما سينتجون مذكرات ترافعية بطريقة تشاركية تتضمن وجهة نظر شباب المدينة من أجل تحسين إطار عيشهم وتعزيز حقوقهم، وسيعقدون لقاءات للتشاور مع أهم الفاعلين المحليين من أجل إيصال صوت الشباب.
إضافة إلى ما سبق، سيشارك عشرة (10) شباب في لجنة تدبير المشروع كمتدربين متطوعين في أنشطة التواصل والعلاقات العامة، واللوجستيك والمحافظة، الإعداد البيداغوجي، والتتبع والتقييم. في نهاية المشروع، سيحصل المتدربون على شهادة التدريب إضافة إلى شهادات التكوين والمشاركة في الأنشطة المحلية والوطنية والدولية للمنظمة.
بهذه المناسبة، تعلن منظمة بدائل للطفولة والشباب – فرع الجديدة عن إطلاق دعوة للشباب الجديدي للترشح سواء في فئة طلاب الأكاديمية (20 مقعدا) أو تدريب المتطوعين في لجنة المشروع (10 مقاعد).
زوروا صفحة الجمعية على الفايسبوك منظمة بدائل للطفولة والشباب – فرع الجديدة.

للتواصل:
0664383613