تأهل فريق الدفاع الحسني الجديدي، بشق الأنفس، الى دور ثمن نهائي منافسات كأس العرش للموسم الرياضي 2019/ 2020، بعد تغلبه على ضيفه الاتفاق المراكشي، ممثل منطقة المحاميد والمنتمي للقسم الوطني هواة شطر الجنوب، في اللقاء الذي جمعهما، مساء اليوم الثلاثاء 29 دجنبر 2020، على أ رضية ملعب بن امحمد العبدي بالجديدة .

وبادر الفريق الجديدي الى التسجيل مبكرا، بعد ان باغث اللاعب مصطفى شيشان الحارس المراكشي بلكميري في د 8 معلنا بذلك الهدف الاول في المباراة.
استمرت المباراة، بعد هدف الدكاليين الذين ناوروا من كل الجهات، لكن الانتشار الجيد للاعبي الاتفاق المراكشي، والقتالية الكبيرة لخط الصد وعدم تركيز الجديديين، حال دون توسيع فارق الأهداف، لينتهي الشوط الاول بهدف للدفاع الجديدي.

خلال الجولة الثانية، دخلت العناصر الجديدية بنية الفوز بالضغط على حامل الكرة، والهجومات المباغثة والمرتدة، الا ان الضيوف كانوا في الموعد وتمكنوا من تعديل النتيجة من ضربة حرة في الدقيقة 60، خدع خلالها اللاعب جواد القوس الحارس الجديدي محمد اليوسفي .

وماهي الا دقيقتان حتى عاد المهاجم الجديدي ياسين الذهبي ليسجل الهدف الثاني للدفاع الجديدي في د 62 من ضربة حرة كذلك نفذها عبد الفتاح حدراف الذي ضيع بدوره ضربة جزاء فيما بعد في حدود د 66 ، كانت ستريح لاعبي الدفاع الحسني الجديدي.

وعلى بعد 4 دقائق من نهاية الوقت القانوني للمباراة، يعلن حكم اللقاء، محمد زرزاي عن ضربة جزاء لصالح الفريق الضيف، الا ان لاعب الاتفاق المراكشي المهدي موهوب ( ولاعب الرجاء الجديدي وريال مولاي عبد الله سابقا) ، يضيع بدوره الفرصة ، ويفشل في ترجمتها الى هدف بعد ارتطام الكرة بالعارضة، لينتهي اللقاء بحصة هدفين للدفاع الحسني الجديدي مقابل هدف للاتفاق المراكشي.

ورغم فوزه اليوم وتأهله الى دور ثمن الكأس الغالية، لا زال فريق الدفاع الحسني الجديدي في حاجة ماسة الى رص الصفوف وترتيب الاوراق للسير قدما في منافسات الكأس والبطولة. وما مباراة اليوم الا صورة مصغرة تعكس حجم المنافسات التي يجب توفير العدة والعتاد لمجاراتها.