مراسلة من عن عودة

احتفل تلاميذ مؤسسة الثانوي الإعدادية التنمية بعين عودة مديرية الصخيرات تمارة، أكاديمية الرباط سلا القنيطرة؛ مساء يوم الجمعة 5 نونبر 2021 ذكرى حدث المسيرة الخضراء المظفرة.

وافتتح الحفل بترديد النشيد الوطني، وبعد ذلك تقدم السيد مدير المؤسسة أحمد كشار بكلمة تعريفية حول حدث المسيرة الخضراء، والأطماع الاستعمارية التي كانت تتربص بالمغرب من شماله إلى جنوبه، كما تطرق في ذات الكلمة إلى استراتيجية الراحل الملك الحسن الثاني في تنظيم هذه المسيرة السلمية، قصد استرجاع الأقاليم الجنوبية للمملكة، لتصبح بعد ذلك؛ حدثا خالدا يتناقل من جيل إلى جيل.

هذا، وتخلل هذا الحفل التربوي الوطني عروضا مختلفة وأنشطة متنوعة، توزعت ما بين المسرح والرسم والأناشيد بالإضافة إلى استعراض لوحات فنية تعبيرية وأشرطة وثائقية تؤرخ لهذا الحدث، تم عرضها عن طريق العاكس الرقمي.

وعرف هذا الحفل حضور الأطر الإدارية والتربوية بمؤسسة التنمية؛ وممثل عن جمعية الاباء واولياء التلاميذ، كما تشرفت المؤسسة بحضور عدد من الأطر التربوية والإدارية بمؤسسات تربوية مجاورة كضيوف شرف في هذا الحفل.

ويأتي هذا الحفل في إطار تعريف التلاميذ بحدث المسيرة الخضراء المظفرة، وربط الماضي بالحاضر قصد استشراف المستقبل، وتربية المتعلمين على قيم المواطنة ومحبة الوطن، وترسيخ ثقافة الاعتراف بجهود نساء ورجال صنعوا هذه الملحمة البطولية التي سجلت بمداد من ذهب في صفحات تاريخ المغرب.