حقق فريق الدفاع الحسني الجديدي فوزا كبيرا في اهدافه و قيمته على ضيفه النهضة البركانية (3/1) في اللقاء الذي جمع الفريقين، على ارضية ملعب بن امحمد العبدي ، مساء اليوم الأحد 18 يوليوز 2021، برسم الجولة ال 28 من منافسات البطولة الوطنية في قسمها الاول .

وكان الفريق الضيف سباقا الى التسجيل ىواسطة ابراهيم البحري في د 33 قبل ان يتمكن الدفاع الجديدي من تعديل النتيجة عن طريق رأسية من المدافع  الجعواني في د 45 لينتهي الشوط الأول بالتعادل هدف لمثله بين الفريقين .

ومع انطلاق الجولة الثانية، ورغم غلبة الطابع الطاكتيكي على جل اطوار المباراة واعتماد الحيطة والحذر بين الفريقين، الا أن لاعبي الدفاع الجديدي عرفوا كيف يدبروا الوقت المتبقي ليتمكنوا من إضافة الهدف الثاني عن طريق مسعود جمعة في حدود د 48.

لم يهدأ بال الجديديين رغبة في حسم نتيجة المباراة لصالحهم، وبعد العديد من الهجومات المتبادلة، واثر هجمة منظمة استطاع من خلالها شعيب المفتول من تسجيل هدف الخلاص (الثالث) في د 64 من عمر المباراة.

وكالعادة كان بإمكان الفريق الدكالي اضافة المزيد من الأهداف الا أن سوء التقدير وعدم التركيز حال دون تحقيق ذلك.

وبهذا الفوز يكون الدفاع الحسني الجديدي قد حقق الاهم للارتقاء في سبورة الترتيب ليختل الصف  6 بمجموع 35 نقطة جمعها من 9 انتصارات و8  تعادلات و11 هزيمة،  فيما تجمد رصيد النهضة البركانية في 39 نقطة جمعتها من 11 فوز و 6 تعادلات و11 هزيمة .