عبد الكريم حمان

بكل فخر واعتزاز، يسر مجموعة مدارس الزيتونة للتعليم الخاص بالجديدة ان تزف لجميع الآباء والأمهات والأولياء، النتائج النهائية للسنة الدراسية 2020/2021، التي كانت جد متميزة وسارة في مستوياتها الدراسية الثلاث، الابتدائي، الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي بشقيه الجهوي والوطني.

فقد كانت هذه النتائج جيدة وفي مستوى تطلعات التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم، وقد تجاوزت معدلاتها سقف 18 (الأولى باكالوريا نموذجا)، وفي ما يلي جرد للحصيلة السنوية للنتائج النهائية بالمؤسسة.

ففي الاستحقاق الوطني الخاص بالباكالوريا (دورة يونيو 2021)، تمكن مجموعة من التلاميذ من بلوغ معدلات عالية، سطع خلالها نجم العديد من تلاميذ المؤسسة، حيث بلغت نسبة النجاح 97٪، مع تشريف 80٪ بالمائة من الناجحين بميزة “حسن جدا” أو”حسن” أو”مستحسن” ، دليلا على التميز والتفوق الدراسي بمؤسسة الزيتونة .

وبنفس المستوى والوتيرة سار تلاميذ الأولى باكالوريا، حيث تمكنوا من تحقيق نتائج مبهرة وبلوغ معدلات جد مريحة تراوحت ما بين 18 و16، مكنتهم من اعتلاء المراكز الأولى في سبورة الترتيب ضمن المتفوقين على المستوى الجهوي والإقليمي.

وعلى نفس المسار سلك تلاميذ الثالثة ثانوي إعدادي مسارهم التعليمي بمجموعة مدارس الزيتونة بالجديدة، بتحقيق نسبة نجاح 99،90 ٪ وبمجموع معدلات جد سارة .

وفي السلك الابتدائي كذلك، أبلى تلاميذ مستوى السادس ابتدائي، البلاء الحسن، وأبانوا عن علو كعبهم في استحقاق هذا المستوى الإشهادي، وحققوا نتائج أثلجت صدر الجميع بنسبة نجاح بلغت 100٪.

وتعتبر هذه النتائج ثمرة للدروس و المكتسبات التي راكمها المتعلمون، خلال السنة الدراسية ، بتظافر مجهودات كل من إدارة المؤسسة والأطر التربوية والمؤطرين التربويين والسادة الأساتذة والتلاميذ وأسرهم وكل الفاعلين في العملية التعليمية التعلمية ، الشيء الذي يعتبر مؤشرا محفزا على مضاعفة المثابرة والاجتهاد خلال المواسم الدراسية المقبلة إن شاء الله.