عبد الكريم حمان

بحت حناجرهم الصغيرة وملأت اصواتهم الندية رحاب مجموعة مدارس الزيتونة للتعليم الخاص بالجديدة، خلال حفل بهيج نظم، يوم الجمعة 20 نونبر الجاري، خصيصا للاحتفال بعيد الاستقلال المجيد وبالذكرى الخامسة والاربعين لانطلاق المسيرة الخضراء.
لحظات جميلة عاشها التلاميذ، تخللتها فقرات موسيقية، سهرت على إعدادها وتاطيرها استاذات التعليم الأولي والابتدائي بالمؤسسة، فأبدع الصغار واستمتع الكبار بعروض فنية، استطاعوا خلالها استحضار ماضي هذه الحقبة التي ابان فيها الشعب المغربي عن وطنيته الخالصة وتشبته بالوحدة الوطنية وتعلقه بأهذاب العرش العلوي المجيد.
الأعلام الحمراء وصور صاحب الجلالة الملك محمد السادس اثثت فضاء المؤسسة، وكانت مناسبة لاستحضار اللحظات المضيئة والمشرقة التي طبعت هاتين الملحمتين العظيمتين، واشرت على بزوغ فجر جديد، التأم فيه المغرب من طنجة العالية الى الكويرة الغالية.
كل هذه البطولات والملاحم رسمتها تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس الزيتونة، على شكل لوحات استعراضية، تلمسوا من خلالها ظل 350 الف متطوعة ومتطوع، كان سلاحهم القران الكريم والإيمان الراسخ بالقضية الوطنية فاندمجوا كليا مع روح المسيرة الخضراء الخالدة.