منذ ازيد من شهر وساكنة تجزئة المحيط 1 بحي النجد تعاني من خدمات قطاع النظافة خاصة عدم توفير حاويات الأزبال المخصصة للإقامة التي تضم ازيد من 212 شقة ، علما أن الساكنة والبنيان في تزايد مستمر.

فحاويات الأزبال بالمحيط 1 و2 عددها قليل و لا يتم تنظيفها ، مما يجبر السكان على رمي الأزبال على الأرض وفي جنبات الطريق بطريقة عشوائية كما توضحه الصورة.
وهذا يتسبب في انتشار حشرات البعوض و الكلاب الضالة والقطط فضلا عن الروائح الكريهة، مما يهدد سلامة المواطنين والأطفال الذين يلعبون قرب المكان المخصص للحاويات. حيث أن ظاهرة أكوام الازبال أصبحت منتشرة في مدخل الاقامة وأرصفتها، من قلة الحاويات المخصصة للنفايات، مما جعل مدخل الاقامة يغرق في الأزبالِ .
هذا و صرح مجموعة من ممثلي الاقامتين(المحيط 1 و2) أن الساكنة تعاني من ضعف تدبير هذا القطاع و تطالب رئيس الجماعة الحضرية للجديدة بتوفير حاويات كبيرة أخرى لتخفيف الضغط الحاصل ، مؤكدين أن المسؤولية تتحملها الشركة و المجلس الجماعي للمدينة و المفروض فيه المراقبة والتتبع و التنبيه أو اتخاد الإجراءات اللازمة عند الضرورة وطبقا للقانون لإلزام الشركة على الوفاء بالتزاماتها ، مضيفين أنهم يعملون على تتبع الموضوع موجهين نداءهم لكل الفعاليات المحلية المعنية من أجل التعبئة حول هذا المطلب.

مراسلة الأستاذ المامون احساين.