في إطار التواصل بين جميع مكوناتها وهيٱتها ومؤسساتها وطلبتها القدامى والجدد، وتكريسا منها لمبدأ الإخبار والاتصال والتواصل حول الإجراءات  التنظيمية في شأن ظروف إجراء الامتحانات الربيعية  للموسم الجامعي 2019 /2020  او في شأن عملية  التسجيل بمؤسساتها  بالنسبة لموسم 2020/2021، تزامنا مع ظروف انتشار وباء كورونا كوفيد 19 ، وما تقتضيه هذه الظرفية من يقظة واحترازات ،  أصدرت رئاسة الجامعة بلاغا إخباريا هذا نصه:

في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا جراء تطورات انتشار جائحة كوفيد 19، وبهدف تنظيم جيد لامتحانات الدورة الربيعية للسنة الجامعية 2019-2020 يأخذ بعين الاعتبار سلامة كل الفاعلين طلبة وإداريين وأساتذة جامعيين وكل مكونات الجامعة، ولضمان دخول جامعي لسنة 2020-2021 في ظروف ملائمة، وبعد سلسلة من المشاورات مع هيآت الجامعة، تعلن جامعة شعيب الدكالي مايلي :
* تأجيل امتحانات الدورة الربيعية لسنة 2019-2020 المبرمجة سابقا إلى موعد لاحق. وستعلن كل مؤسسة عن البرمحة الجديدة لهذه الامتحانات على مواقعها الإلكترونية في أقرب وقت بعد استشارة هيآتها المختصة وحسب خصوصيات كل مؤسسة.
*اعتماد مراكز محلية وإقليمية وجهوية لإجراء امتحانات مسالك الإجازة في الدراسات الأساسية. وسيتم تحديد هذه المراكز من طرف كل مؤسسة على حدة عبر مواقعها الإلكترونية بتشاور مع هياتحا المختصة.
*الإبقاء على الفترة التي تم تحديدها بكل مؤسسة لتسجيل الطلبة الجدد للذين أمكنهم ذلك. وسيتم فتح فترة إضافية ستحدد لاحقا على صعيد كل مؤسسة بالنسبة للطلبة الجدد الذين تعذر عليهم القيام بعملية التسحيل؛ مع التأكيد على أن التسحيل القبلي الإلكتروني على موقع الجامعة سيبقى إجباريا ومفتوحا في وجه الطلبة الجدد إلى حين الانتهاء من فترة التسحيل.

وستعلن كل مؤسسة من مؤسسات الجامعة، في الأيام المقبلةعلى مواقعها الإلكترونية، عن البرامج الزمنية المحينة للامتحانات وعن المراكز المعتمدة لإجرائها وعن كل خصوصيات وتفاصيل إجراء هذه الامتحانات لمختلف المسالك والمستويات وكذا عن كل عمليات التسجيل وكل ما يهم الدخول الجامعي الحالي.

لذا يتوجب على الطلبة، البقاء على اتصال مستمر مع المواقع الإلكترونية لمؤسساتهم الجامعية للاطلاع على كل المستجدات في هذا الموضوع.