أحدثت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالجديدة، منصة الكترونية وهاتفية خاصة باستقبال ومعالجة الشكايات الالكترونية أو الهاتفية المتعلقة بموضوع العنف ضد النساء والأطفال. وقد وضعت من ثمة رهن إشارة المواطنين والمواطنات، ومختلف الفاعلين المحليين المتدخلين في مجال حماية النساء والأطفال، في دائرة نفوذها الترابي والقضائي، رقما هاتفيا خاصا وتطبيقا للواتساب، قصد التدخل الاستعجالي، يعمل به على مدار 24 ساعة / 24 ساعة، وطيلة أيام الأسبوع.

هذا، وعلاقة بالموضوع، أصدر وكيل الملك لدى ابتدائية الجديدة إعلانا للعموم، هذا نصه:
مواكبة للجهود المبذولة من طرف المملكة المغربية لمواجهة تفشي جائحة كورونا، ولمقتضيات المرسوم المنظم لحالة الطوارئ الصحية التي تعرفها بلادنا؛ وتفعيلا للإجراءات التي اتخذتها رئاسة النيابة العامة، لاسيما الدورية عدد: 20 س/ ر. ن. ع.، بتاريخ: 30/04/2020، حول مناهضة العنف الممارس ضد المرأة والطفل، خاصة في فترة الحجر الصحي، والتي تقتضي تقليص تنقل الأفراد والمرتفقين إلى المحاكم، حماية لهم من خطر الإصابة أو العدوى؛ يعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة، أن هذه النيابة العامة قد قامت، من خلال خلية التكفل بالنساء والأطفال، بتعبئة جميع الإمكانيات اللوجستيكية والبشرية لديها، من أجل ضمان حماية النساء ضحايا العنف، وتفعيل مقاربة استباقية للوقاية منه.
وعليه، فقد تم إحداث منصة الكترونية وهاتفية خاصة باستقبال ومعالجة الشكايات الالكترونية، أو الهاتفية المتعلقة بموضوع العنف ضد النساء والأطفال؛ كما أنها وضعت رهن إشارة المواطنين والمواطنات، وكذا، مختلف الفاعلين المحليين المتدخلين في مجال حماية النساء والأطفال، داخل النفوذ الترابي للمحكمة، رقما هاتفيا خاصا وتطبيقا للواتساب، قصد التدخل الفوري، يعمل به على مدار 24 ساعة في اليوم وطيلة الأسبوع.

هذا، وننهي إلى علمكم بان هذه المنصات المحدثة، قد تم تأمينها عبر الأنظمة المعلوماتية لرئاسة النيابة العامة، حماية للمعطيات الشخصية للأفراد.