عبد الكريم حمان

شهدت الساحة الجمعوية التي تعنى بالطفولة بمدينة الجديدة ، مؤخرا، ميلاد جمعية خيرية تهتم بالأطفال المشردين بالجديدة، ستشتغل تحت شعار “رعاية الطفل اليوم حماية لمجتمع الغد”. وتحت اسم ” جمعية الكفيل لتنمية الطفل بدون مأوى بالجديدة” .

وفي تصريح لرئيس هذا الإطار الجمعوي الجديد ؛ الدكتور عبد اللطيف بشرى، للجديدة أنفو أن تأسيس هذه الجمعية جاء من أجل المساهمة في رعاية وإدماج الأطفال المشردين أو في وضعية صعبة أو هشة بالجديدة والحد أو القضاء على ظاهرة الأطفال المشردين والذين هم في وضعية جد صعبة عن طريق البحث عن إمكانيات لتوفير حاجياتهم وإدماجهم في المجتمع .

وأضاف المتحدث أن الهدف الأسمى للجمعية هو بناء وإيجاد فضاءات سوسيو – اجتماعية لملء وقت فراغ الأطفال برعاية وإشراف مختصين في علوم التربية من أجل توجيه وتكوين وتأهيل الأطفال ودمجهم في المحيط الاجتماعي والاقتصادي وحمايتهم من الانزلاق في طريق الانحراف وتحصينهم من براثين آفة المخدرات والإجرام المرتبطة بالإدمان عن طريق صقل وتنمية قدراتهم ومواهبهم، وتمكينهم من تعزيز ثقتهم بأنفسهم عبر التنسيق مع الجهات المختصة ذات العلاقة بالطفولة وأيضا من خلال التعاون وعقد شراكات مع الجمعيات والهيآت ذات الأاهتمام المشترك محليا وجهويا ووطنيا ودوليا .

وفي ما يلي لائحة المكتب  المسير لجمعية الكفيل لتنمية الطفل بدون مأوى بالجديدة :

– الرئيس : الدكتور عبد اللطيف بشرى .

– نائبه : الدكتور عبد الرحيم حمداد .

– الكاتب العام : أحمد بوزاير .

– نائبه : عبد اللطيف نشاط .

– أمين المال :خديجة منظم .

– نائبها : سعيد بشرى .

– المستشار القانوني : رضوان الغزال .

– مستشار العمل الجمعوي : سعيد العروي .

– المستشارون : عثمان أيت لمودن – عزيزة بن منصور – العربي لهلالي – فاطنة أكريم – زينب سوسان .