بلاغ
فيدرالية جمعيات الاحياء السكنية تنظم
يوم الثلاثاء 25 دجنبر 2018
على الساعة السابعة مساء امام مسرح عفيفي
وقفة رمزية صامتة بالشموع
تنديدا بالعملية الارهابية الجبانة بمنطقة شمهروش

بمرارة وغضب شديد تلقت فيدرالية جمعيات الاحياء السكنية بالجديدة ومعها عموم المواطنات والمواطنين ومختلف مكونات المجتمع المدني بمدينة الجديدة خبر الجريمة الهمجية التي نفذها الارهاب الاعمى والوحشي وذهب ضحيتها السائحتين نورس مارين أولاند (28 سنة -نرويجية ) و لويسا فيستيرجر جيسبرسن (24 سنة من الدانمارك) بمنطقة ‘شمهروش’ بإقليم الحوز ضواحي مراكش، حيث ذبح مجموعة من الوحوش الادمية شابتين مقبلتين على الحياة احبتا المغرب وقصدتاه لتزورا منطقة امنة اهلها مسالمون لم يعرف عنهم الا الطيبوبة واكرام الضيوف .

ان مكتب فيدرالية جمعيات الاحياء السكنية في اجتماعه العادي ليوم 23/12/2018 بعد وقوفه في البداية دقيقة صمت استنكارا لهذه الجريمة الهمجية يعلن ما يلي :

• يتقدم باسم كل منخرطي الفيدرالية من الجمعيات السكنية واتحادات الملاك لعائلة الضحيتين وللشعبين الدنماركي والنرويجي بمشاعر العزاء والمواساة والتعاطف.
• يتأسف لوقوع مثل هذه الجريمة البشعة في بلادنا ويعتبرها مؤشرا مرعبا على تفشي قيم وافكار لا تمت بأية صلة للدين الاسلامي ولا لأخلاق وقيم الشعب المغربي في التعايش الطيب والتسامح والمحبة بين الانسان واخيه الانسان كيفما كان دينه وجنسيته .
• يسجل بإعجاب السرعة والحيوية اللافتة التي تم بها القبض على المتهمين ويطالب ليس فقط بإنزال العقوبات التي يتيحها القانون عليهم بل بإعادة النظر في المنظومة الاعلامية والتربوية والثقافية وايقاف اشخاص معروفين بنشرهم للكراهية والتطرف عند حدهم ومراقبة بعض الكتاتيب والجمعيات والمجموعات التي تعتبر مستنبتا للتطرف وتنشر الجهل والخرافة والكراهية باسم الدين الاسلامي الحنيف والدين من كل ذلك بريء .
• يهيب بكل مكونات المجتمع المدني بالمدينة ليلعب دوره الدستوري كاملا في تأطير المواطنين ومحاربة كل اشكال التجهيل والتطرف والخروج من دائرته المغلقة للاهتمام الجدي بقضايا الساكنة التواقة للمعرفة والوعي والثقافة الجادة.
• يقرر تنظيم وقفة رمزية صامتة بالشموع وذلك يوم الثلاثاء 25 دجنبر 2018 على الساعة السابعة مساء امام مسرح عفيفي ويدعو كل المواطنات والمواطنين ومناضلي مختلف مكونات المجتمع المدني وفعاليات المدينة للمشاركة فيها تنديدا بهذه العملية الارهابية الجبانة .

مكتب فيدرالية جمعيات الاحياء السكنية بالجديدة
الجديدة في 23/12/2018