عبد الكريم حمان

عاد فريق الدفاع الحسني الجديدي بتعادل مهم بعدما فرض التعادل واقتسم نقط المباراة التي خاضها اليوم الأربعاء 26 دجنبر، أمام مستضيفه نهضة بركان، على أرضية الملعب البلدي برسم مؤجل الدورة 3 للبطولة الاحترافية في كرة القدم.

وكان الفريق الجديدي سباقا للتسجيل عن طريق لاعبه التانزاني سايمون مسوفا الذي خطف هدفا جميلا في الدقيقة 34  رغم إهدار العديد من الفرص السانحة للتسجيل عبر الهجومات المنظمة للفريق الدكالي أو عبر التسديد من بعيد والتي شكلت خطرا على أصحاب الأرض والجمهور و كان بإمكانها ترجيح الكفة لأصدقاء شعيب المفتول .
هذا في الوقت الذي تمكن فيه لاعب النهضة البركانية لابا كودجو من توقيع هدف التعادل من ضربة جزاء أعلن عنها حكم اللقاء هشام التيازي في الدقيقة 47 .

وواضح ان لمسات المدرب الفرنسي هوبيرت فيلود، بدأت تعطي أكلها بشكل جلي ، واستطاع معها الفريق الدكالي ان يظهر بمستوى فني وتقني كبيرين و شكلت تلك المحاولات في العديد من المناسبات فرصا حقيقة وبأقل مجهود لتوسيع الفارق، لكن تسرع وعدم تركيز بعض اللاعبين حرم الجديدين من العودة بنتيجة الفوز.

وعقب هذا التعادل رفع الدفاع الحسني الجديدي رصيده إلى 19 نقطة في المركز 4. كما استطاع فريق نهضة بركان من رفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز 10.